منتديات قطرات الندى
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم

منتديات قطرات الندى

منتدى يهتم بالاسرة والنساء والطفل
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
نتمنى أن تجدوا فوق هامات فجرنا وبين فكرنا الخيالي ما يسركم ونتمنى لكم إقامة رائعة في ظلال منتدياتنا و وقطراتنا ونحن في إنتظار بديع حرفكم وسحر معانيكم نحن في شوق جارف لنرى ما تحملوا من فكر لتنثروه على صفحات منتدانا فاطلقوا العنان لقلمكم الخلاب نحن نرى فيكم نجوماً يوماً ما ولنا الفخر بانضمامكم لأسرتنا وبكل شوق ننتظر تسجيلكم و مشاركاتكم و إبداعاتكم
نتأسف منكم احبابنا في الله المنتدى في بداية تدشينه ولم يستكمل بعد واتشرف ان تشاركوني في اتمامة حتى ينال على حسن رضاكم ان شاء الله
نتأسف منكم احبابنا في الله المنتدى في بداية تدشينه ولم يستكمل بعد واتشرف ان تشاركوني في اتمامة حتى ينال على حسن رضاكم ان شاء الله

شاطر | 
 

 طرق رشاقه وتخسيس الجسم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام بلقيس
المديرة العامة لمنتديات قطرات الندى
المديرة العامة لمنتديات قطرات الندى
avatar

عدد المساهمات : 216
نقاط : 487
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/10/2010
العمر : 34

مُساهمةموضوع: طرق رشاقه وتخسيس الجسم   السبت أكتوبر 09, 2010 5:07 am

تعتقد بعض النساء أنه للتخلص من الوزن الزائد لا بد من بذل مجهود جبار سواء تمثل ذلك في حمية {رجيم } قاسية أو ممارسة تمارين رياضية تنهك القوى ،لكن الواقع أن هناك أشياء أخرى يمكن فعلها وتؤدي في النهاية إلى نجاح مذهل في الوصول إلى هدفك "التخسيس "ولو بمساعدة أشياء أخرى كالرجيم والرياضية الممارسين باعتدال ،والنصائح العشر التالية ستنير لك الطريق لذلك .

احرصي على أن تنامي مبكرا:



فالدراسات الحديثة تظهر أن قلة النوم تزيد إنتاج{ الكورتيزول} ،وهو الهرمون الذي ينظم الشهية إلى الطعام ،وارتفاع مستويات الكورتيزول يبدوا أنه يجعل الجسم يعتقد بأنه جائع ،لذلك فكثرة النوم تعادل قلة الكورتيزول وبتالي اتزان الشهية.

لا تجعلي العطش يخدعك:


الابحاث تظهر أنك إن لم توفري لجسمك كفاية من الرطوبة عن طريق شرب الماء والسوائل المفيدة ، فستتوق نفسك إلى الطعام بدلا من شرب الماء والسوائل المفيدة قليلة السعرات الحرارية.

استفيدي من الرياضة:



إن زيادة معدل خفقان قلبك مرتين يوما وسيلة عظيمة لدعم عملية الأيض أو تحول الغداء إلى طاقة . ولو قضيت عشر دقائق في ممارسة الرياضة ثلاث مرات يوميا ،فذلك فيه فاعلية تعادل التريض مرة واحدة في اليوم لمدة نصف ساعة .جربي ممارسة نشاط بدني مدته عشر دقائق ثلاث مرات في اليوم مثل أعمال المنزل الروتينية ،المشي لمدة عشر دقائق عند الغداء ،أو التمشية لمدة عشر دقائق ...


لو مارست تمارين رفع الأثقال مرتين أسبوعيا بواقع ربع ساعة في المرة الواحدة ،فسيساعدك ذلك في فقدان الوزن بسرعة لأنه يعطي أيضا دفعا ، وبعد التمرين يظل الأيض في حالة تنشيط لمدة ساعتين طبقا لدراسات منشورة في هذا الشأن .

أكثري من التفاح

أظهرت دراسة أميركية حديثة أن أكل تفاحة قبل كل وجبة يبدوا أنه يسرع من عملية فقدان الوزن _بما يصل 800غرام في ثلاثة شهور .فالتفاحة المتوسطة الحجم تحتوي على 5 غرامات من الألياف التي تملأ معدتك وتشعرك بالشبع بالإضافة إلى أنها تساعد على الهضم وتقلل الكولسترول.

فوائد المشي والحركة:
المشي لمدة عشر دقائق يوميا يحرق ألف سعر حراريإضافي في الأسبوع الواحد.



تمارين التقوية الخفيفة :

مارسي تمارين الرفع أو رفع أصابع القدمين عن الأرض مع لاحتفاظ بالكعبين على الأرض
اهتمي بشكل جسمك في الجلوس أو الوقوف أو المشية إن كان جسمك منتصبا أثناء الوقوف
فستبدين أشد رشاقة وشبابا وصحة.


ولا ينسى شرب شاي الاخضلر:

ينصح الباحثون وأخصائيو التغدية بشرب الشاي الأخضر وذلك لفوائد التي تتضمن الحماية من مرض السرطان تخفيف الكولسترول إضافة تخفيف الوزن .
{ويوصي الخبراء بنقع الشاي لمدة خمس دقائق قبل شربه وذلك للحصول على الفائدة المرجوة} .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طرق رشاقه وتخسيس الجسم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قطرات الندى :: ·• ( منتديــآت الأسرهـ والـــصحـــة ) •· :: .:: عـيـــآدة الصــحـة والطـب ::.-
انتقل الى: